أخبار دولية

اليمن مقطوعة عن العالم منذ 3 أيام.. الحوثيون يرفضون إعادتها للخدمة بعد فصل الانترنت تماماً

عطلّ انقطاع شبكة الإنترنت في اليمن لثلاث أيام على التوالي كافة المعاملات التجارية والمالية، خصوصاً التحويلات المالية من الخارج، وسبب اضطرابات اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن الحوثيين، قطعوا خدمة الانترنت بنسبة 100% عن كافة أنحاء البلاد منذ الخميس ليلة الجمعة، حيث تعمدت بعدم تزويد مبنى السنترال البوابة الدولية للإنترنت بمولد كهربائي، وذلك بعد تعرض المولد السابق للضرر جراء غارة جوية استهدفت مخازن الحوثيين في محافظة الحديدة باليمن.

وقد أكدت وزارة الاتصالات في الحكومة اليمنية، أن الخلل في شبكة الانترنت يعود إلى تضرر مولد الكهرباء الواقع على بعد أمتار من المحطة ويغذي محطة فالكون، وقد استمرت خدمة الإنترنت لمدة ساعتين بالاعتماد على البطاريات بعد إدعاء الحوثيين تعرض المحطة للقصف.

وأكد مراقبون، أن قوات الحوثي قد عزلت اليمن عن العالم من خلال إيقاف خدمة الانترنت من المقر الرئيسي لشركة يمن نت، وذلك لشحن الرأي العام المحلي والدولي ضد تحالف دعم الشرعية.

وقد قدرت منظمة نت بلوكس المتخصصة في توفير أدوات للجمهور لمراقبة تقطع الإنترنت أن خسائر اليمن اليومية منذ حجب خدمة الانترنت تصل نحو4 ملايين دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى