السعودية اليومتجارة و أعمال

وزير المالية السعودي يؤكد على أن المملكة تدعم الاستدامة مع ضمان أمن الطاقة العالمي

أكد وزير المالية السعودية محمد بن عبدالله الجدعان، على أن العامين الماضيين قد قدما الدروس لبناء المرونة الاقتصادية وتحسين الاستعداد للمستقبل، وذلك خلال كلمته الافتتاحية في الجلسة الافتراضية وذلك ضمن فعاليات منتدى الاقتصاد العالمي ” أجندة دافوس”.

شارك وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان في الجلسة الافتراضية “الاستعداد للمستقبل” ضمن فعاليات منتدى الاقتصاد العالمي “أجندة دافوس”.

ولفت الجدعان إلى أنه من بين هذه الدروس هي الحاجة لاتخاذ إجراءات مدروسة وحاسمة تكون قائمة على البيانات من أجل الحد من المخاطر وتحقيق التوازن ما بين الصحة العامة والاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية، وذلك نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف الجدعان أنه قد اتفقت مجموعة العشرين على إنشاء فريق مشترك بين وزارة الصحة والمالية من أجل ضمان استعداد العالم للمستقبل بشكل أفضل والأهم هو يتم دعم هذه الجهود، لافتاً إلى أنه لايمكن لبلد واحد أن يكافح الوباء منفرداً وتستلزم هذه الجائحة التعاون الدولي.

وقد أوضح أن التحول في مجال الطاقة والتنمية عامل رئيسي للتمكن من بناء الاقتصاد العالمي المرن لكن الخطر الذي يتعرض للتجاهل بشكل دائم هو الحاجة لضمان أمن الطاقة.

ولفت الجدعان إلى أن المجموعة تعمل مع البنك الدولي والمؤسسات متعددة الأطراف ومع صندوق النقد من أجل إيحاد طريقة للاستعداد للأزمات المستقبلية المحتملة وذلك من خلال مواصلة الإصلاح الهيكلي وإدارة المخاطر.

وأشار إلى أن السعودية تدعم الاستدامة وضمان أمن الطاقة من أجل الانتقال إلى اقتصاد عالمي أخضر ومستدام بالاستناد إلى نهج مرن ومدروس لضامن أمن الطاقة على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى