السعودية اليوم

التحالف ينفي استهداف أحد مركز الاحتجاز في صعدة

نفى تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم، أخبار تتعلق باستهداف مركز احتجاز في صعدة، مؤكداً أن هذه تقارير هي عارية عن الصحة.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم القوات تركي المالكي، فإن قيادة القوات المشتركة تابعت ما تناقلته بعض المواقع بخصوص استهداف التحالف لمركز احتجاز في محافظة صعدة، فجر الجمعة، وادعاء وقوع ضحايا من المحتجزين، وقد تبنت هذه الادعاءات قوات الحوثي وهي غير صحيحة البتة.

وأضاف المالكي، أن القوات تأخذ هذه التقارير على محمل الجد حيث تم مراجعة شاملة لإجراءات ما بعد العمل وتبين عدم صحة هذه الإداعات.

نهج تضليلي

وقد بين المالكي أن ما سوقت له قوات الحوثي يعبر عن النهج التضليلي الخاص بها وأن الهدف الذي تم ذكره لم يتم إدراجه على قوائم عدم الاستهداف وذلك بحسب الآلية المعتمدة مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.

كما لم يتم الإبلاغ عنه من قبل الصليب الأحمر، كما لا تنطبق عليه المعايير الواردة وقواعد القانون الإنساني الدولي، والقواعد المعمول بها في مراكز الاحتجاز حسب المادة 23 من اتفاقية جنيف الثالثة.

فيما أكد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة ستقوم باطلاع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، والصليب الأحمر على كافة الحقائق والتفاصيل وأيضاً التضليل الإعلامي الذي قامت به قوات الحوثي.

مركز تجاري

يذكر أن تحالف دعم الشرعية قد أعلن مساء الجمعة أن الدفاعات السعودية دمرت صاروخاً أطلق باتجاه مدينة مشيط، وبحسب التحالف فقد كان صاروخ باليستي وأطلق من مطار صعدة.

وكشف التحالف أن الحوثي تعمد استهداف أحد المراكز التجارية في خميس مشيط وشدد على أن التصعيد الحوثي باستهداف المدنيين حتم الاستجابة الفورية لحماية المدنيين، وأكد على ان عملية الاستجابة للتهديد النابع من الصواريخ والمسيرات تتطلب استمرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى