أخبار دولية

الأمم المتحدة وأمريكا تسعى لإتمام عملية الانتقال في السودان

أنهت بعثة الأمم المتحدة، اليوم، الأسبوع الثاني من المشاورات مع القوى السياسية في السودان، وذلك بعد عدة لقاءات  أجرتها لدعم الانتقال في السودان، شملت حزب الأمة القومي والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير والحزب الاتحادي الديمقراطي وحركة جيش تحرير السودان وممثلين عن الحركة النسوية.

مشاورات حول إتمام عملية الانتقال

وأصدرت المنظمة بيان أوضح فيه المقترحات المقدمة من المشاركين حول كيفية التقدم في الانتقال وطرحوا وجهات النظر بشأن بدء المشاورات ومعاييرها خصوصاً سبل تعزيز الدعم الدولي.

وقد تناولت مناقشات الأحزاب المجتمعة القضايا العاجلة الأولوية في البلاد من بينها إنهاء العنف ومعالجة أسباب الأزمة الحالية.

وتأتي هذه التطورات والاجتماعات وسط مساع أميركية بدأت منذ الأسبوع الماضي عبر لقاءات عقدتها مساعدة وزير الخارجية الأمريكية مولي في للشؤون الإفريقية مع الأطراف السودانية، والتقت عدداً من المسؤولين الرسميين، وذلك في إطار الجهود الأميركية الرامية لمعالة المشاكل السياسية الراهنة في البلاد.

وقد كشفت العربية نت أن هذه الجهود الأمريكية تستهدف انضمام الجميع في عملية سياسية جديدة من أجل إعادة بناء الثقة بين شركاء المرحلة الانتقالية في السودان بين المدنيين والعسكريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى