منوعات

أصحاب ولا أعز فيلم عربي يثير جدلاً واسعاً في الوسط

أثار فيلم ولا أصحاب، فور طرحه على شبكة نتفلكس والذي يعد أول فيلم عربي أنتجته منصة نتفلكس الشهيرة.

وتم اقتباس الفيلم عن الفيلم الإيطالي المعروف “Perfect strangers”، وتعد النسخة العربية هي رقم 19 من التي تم اقتباسها من الفيلم الإيطالي الشهير، لكن عرضه في المنطقة العربية لم يمر دون جدلاً واسعاً.

الفيلم هو الإخراج الأول للمخرج وسام سميرة، والذي يتشارك في بطولته عدد من الفنانين المشهورين مثل منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي وجورج خباز، وقد  تصدر بشكل سريع جداً محرك البحث هذا العمل وأصبح التريند رقم 1 في الأعمال المعروضة في مصر والوطن العربي.

لكن الفيلم تعرض لهجوم واسع بسبب محتواه من الأفكار التي رأى البعض أننها لا تناسب الثقافة العربية مع الألفاظ التي اعتبرها المتابعون تُسمع لأول مرة في الأعمال العربية.

ويدور الفيلم حول سبعة أصدقاء يلتقون على العشاء في إحدى الليالي حيث تطرأ على ذهنهم فكرة مجنونة وذلك أن يقوم كل منهم بالبوح بكل ما يرد إلى هواتفهم وهم على نفس الطاولة، وهذا ما يتسبب بأزمات كبيرة وتم الكشف عن أسرار لم تكن معروفة من قبل.

وقد وجهت الانتقاد للفيلم من منظور فني لأنه ناقلاً لكل ما جاء في النسخة الإيطالية مثلما هو تماماً دون أي إبداع أو تغيير بما يتناسب مع المجتمع العربي بشكل أكثر، وهذا ما جعل الفيلم يعد نسخة طبق الأصل عن الفيلم الإيطالي والأحداث أيضاً كما هي دون أي تغيير مما أفقد أهمية الفيلم من ناحية فنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى