صحة

أطعمة تقلل من الكوليسترول الضار في الدم

قد يكون ارتفاع الكوليسترول في الجسم مفيداً وقد يكون ضاراً في ذات الوقت، لكنه يكون جيداً للأشخاص الذين لديهم مستوى عالي من النوع الصحيح لفئة الكوليسترول وهي البروتين الدهني عالي الكثافة.

لكنه يكون خطراً على الصحة عند ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار وهو معروف باسم البروتين الدهني منخفض الكثافة، ولكن يمكن اتباع نظام غذائي متوازن من السوائل والمواد الصحية الذي يساهم في تحسين مستوى الكوليسترول وخفض الكوليسترول الضار.

1. ماء جوز الهند

بحسب دراسة طبية فإن ماء جوز الهند يساعد في تقليل الكوليسترول الضار في الدم، وأيضاً يعمل كمضاد للأكسدة وهذا يساهم في تقليل تراكم البروتين الدهني الضار في الشرايين ويقي من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

2. أطعمة يجب تجنبها

أما الحرص على تناول الأطعمة التي لا تحتوي على دهون مشبعة باستمرار قد يساهم في تقليل مستوى الكوليسترول في الدم حيث ينصح الخبراء تناول كميات أقل من فطيرة اللحم أو النقانق واللحوم الدهنية والسمن والزبدة والقشطة والبسكويت لمن يحتاجون لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

3. وجبات مفيدة

هيئة الصحة الوطنية البريطانية أوصت بضرورة تضمين عدد من الأطعمة من أجل زيادة مستوى الكوليسترول الجيد مثل أسماك الماكريل والسلمون إلى جابن الأرز البني والخبز والمعكرنة والمكسرات والفواكه والخضروات من أجل تحسين نسبة الكوليسترول الجيد.

4. تمرينات رياضية

كما ينصح بممارسة الرياضة قدر المستطاع لمدة ساعتين ونصف الساعة في الأسبوع وهذا يسهم في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

5. الإقلاع عن التدخين

التغيير في نمط الحياة إلى جانب التمارين الرياضية والغذاء الجيد إضافة إلى الإقلاع عن التدخين والتخلص من السمنة يساهم في خفض البروتين الدهني منخفض الكثابة وبهذا يساهم في الوقاية من أمراض الشرايين والتمتع بصحة أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى