أخبار دولية

قتلى واصابات بهجوم إرهابي على سجن الحسكة في سوريا

ارتفعت، اليوم، حصيلة قتلى سجن الحسكة إلى 67 قتيل من بينهم 39 عنصراً يتبع لداعش، وذلك بعد هجوم تعرض له السجن من تنظيم داعش.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القوات الكردية تحاصر سحن الحسكة بالتزامن مع تعزيزات عسكرية وأمنية لمساندة الحرس وتعزيز الأمن في الموقع.

كما أفاد مراسل العربية بأن قوات الأمن فرضت الحظر الشامل في السكة بعد فرار عناصر تنظيم داعش من سجن غويران، مضيفاً  أن طائرات التحالف الدولي تحوم في سماء المنطقة وذلك بعد تنفيذ هجوم إرهابي، فجر الجمعة.

وأطلقت قوات مكافحة الإرهاب حملة تمشيط داخل السجن من أجل السيطرة على الوضع بعد محاولة هروب أفراد من تنظيم داعش، وقد أحبطت القوات الأمنية في سجن غوايران محاولة وصول خلايا داعشية إلى السجن، في جنوب مدينة الحسكة.

يذكر أنه قد قام عناصر من تنظيم داعش تفجير سيارة مفخخة عند بوابة السجن وذلك لمحاولة اقتحامه مع تفجير صهريج محروقات، مما أدى لحدوث اشتباك مع عناصر الحراسة في السجن وسط فرار عدد من المساجين عند حدوث هذه الفوضى المنظمة.

وقد ردت طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي على هذ الهجوم بالقصف لمواقع متفرقة في محيط سجن غويران وألقت القنابل الضوئية من أجل مساندة القوات الأمنية التي تحاصر المكان وتحاول ضبط الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى