ترفيهالسعودية اليوم

محافظة “العلا” تستضيف اجتماعات “الألكسو” للمرة الثانية في تاريخ المملكة السعودية

من المقرر أن تستضيف محافظة العلا في شمال السعودية، اجتماعات الدورة العادية 116 للمجلس التنفيذي لمنظمة ” الألسكو” للتربية والثقافة والعلوم، بمشاركة 21 دولة عربية خلال الفترة 25-27 للشهر الجاري.

وسيناقش أعضاء المجلس وممثلو الدول العديد من الموضوعات التي تخدم أهداف المنظمة في العالم العربي وكيفية تطوير مجالات عمل المنظمة في المنطقة، حيث ينتظر أن تبحث الاجتماعات عدداً من الموضوعات الخاصة بمستقبل المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية.

يذكر أن اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الألسكو تعقد لثاني مرة في محافظة العلا في تاريخ السعودية، بعد أن انعقد في مدينة الطائف في عام 1979 قبل 42 عاماً.

الجسور الثقافية بين الشعوب

وبحسب وكالة ” واس” الأنباء السعودية، فإن الاجتماع يأتي بعد ست أشهر من رئاسة السعودية لمجلس المنظمة، وتعمل السعودية معها من أجل المساهمة في تحقيق الأهداف والعمل الجماعي بين الدول ال عربية، وهذا يعكس اهتمام السعودية في تطوير مجال التربية والثقافة والعلوم.

حيث تشكل استضافة المحافظة لاجتماعات المجلس التنفيذي أمراً مهماً تتقاطع فيه عدد من مجالات العمل مع المكانة التاريخية الحضارية لمحافظة العلا، التي تعد ملتقى للحضارة القديمة وتعد متحفاً تاريخياً يمتد عمره لآلاف السنين والذي يضم عجائب طبيعية ومواقع تاريخية أثرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى