أخبار دولية

الصين تحذر القوى الكبرى من أي مواجهة ستؤدي إلى عواقب كارثية

حذر شي جينبينغ الرئيس الصيني، اليوم، من أي مواجهة بين القوى الكبرى لأنها ستخلف عواقب كارثية، وذلك خلال خطاب توجه فيه إلى قادة العالم، عبر الإنترنت.

ويتم المنتدى الذي يجمع قادة العالم السياسيين للعام الثاني على التوالي، عبر الإنترنت، على خلفية تفشي كوفيد 19، حيث استهل الرئيس الصيني أعمال المنتدى بخطاب يشبه خطاب العام الماضي بحسب وكالة فرانس برس.

“قصة نجاح نادرة”

وأشاد الرئيس شي بالصين، واعتبرها قصة نجاح نادر من حيت تعامل الصين مع كوفيد19 والقوة الاقتصادي الكبيرة التي تواصل النمو القوي في ظل هذا التفشي، مقدماً نفسه على أنه مدافع عن التعددية في ظل تداعيات تدهور العلاقات بين القوى الكبرى.

ولفت شي إلى أن العالم اليوم بعيد عن الهدوء وتتزايد فيه الخطابات المثيرة للكراهية والأحكام المسبقة، مضيفاً أن التاريخ أثبت مرات عديدة أن المواجهة المسلحة المباشرة لا تحل المشكلات بل تؤدي إلى عواقب كارثية.

وتعد الصين أنها من الدول التي اتبعت سياسة صارمة أدت إلى ” صفر” إصابات بفيروس كورونا فور سيطرتها على الوباء منذ البداية حيث أبقت حدودها مغلقة بشكل كامل أمام الزوار الأجانب فترة طويلة مع إبقائها على أن تبقى جهة التصنيع الحيوية بالنسبة للعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى