رياضة

عدم تلقي اللقاح يحرم ديوكوفيتش من اللقب القياسي في بطولة التنس

رجع اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى بلاده، اليوم، بعد ترحيله من دولة أستراليا، لأسباب عدم حصوله على تطعيم ضد كوفيد- 19 مما أدى لحرمانه من مواصلة سعيه للفوز باللقب القياسي 21 في البطولات الأربع الكبرى.

وكان في استقباله العديد من المشجعين خارج مطار بلغراد وحمل بعضهم العلم الصربي ويرددون نوفاك أنت بطلنا.

وقد فاز اللاعب نوفاك ببطولة أستراليا المفتوحة 9 مرات، وبهذا يتساوى مع اللاعب رفائيل نادال وروجو فيدر من حيث أعداد ألقاب البطولات الكبرى برصيد عشرين لقب لكل لاعب.

وبدلاً من محاولة الدفاع عن لقبه في أستراليا قام بالعودة إلى بلغراد بعد احتجازه في فندق مع طالبي اللجوء وبعدها تم إقرار السلطات الأسترالية بترحيله.

فيما منعت السلطات الفرنسية ديوكوفيتش من المشاركة في فرنسا هذا العام، بالوقت الذي أعلنت فيه وزارة الرياضة أنه لن يكون أي استثناء من إجراءات البلاد الرسمية للحد من انتشار كوفيد-19.

وكان البرلمان الفرنسي قد أعطى موافقته النهائية الأحد الماضي على إجراءات حديثة للتصدي لفيروس كورونا أولها جواز اللقاح الذي حاول المحتجون الاعتراض عليه.

وقد واجه القانون الجديد العديد من المصاعب في البرلمان بسبب أحزاب المعارضة التي اعتبرت أن أحكامه قاسية للغاية ولكن تم إقرار مطالبة الناس بالحصول على شهادة تطعيم لدخول الأماكن العامة مثل المقاهي والمطاعم ودور السينما وقطارات المسافات الطويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى