رياضة

“كوبا أميركا” جعلت ميسي يقترب من التتويج ويعوض الموسم الفائت

مرّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بظروف صعبة خلال الموسم الماضي مع النادي السابقة ” برشلونة”، وكانت ظروف كفيلة أن تضعه خارج الترشيحات على الجوائز التي لطالما حصدها في السنوات الماضية.

موهبة ميسي وأسابيع التألق مع منتخب الأرجنتين كانت كفيلة أن تجعله اللاعب ضمن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب لعام 2021 باستفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

وقد وصل ميسي للجائزة 14 مرة خلال مسيرته الكروية حتى الآن، وهذا الرقم يعادل عدد المرات التي وصل إلى القائمة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبهذا فإن ميسي يحمل الرقم القياسي لعدد المرات للفوز بالجائزة برصيد 6 مرات من بينها 4 مرات كانت بها الجائزة تقدم بعد الاستفتاء المشترك بين الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية الرياضية، وهي التي منحت اللاعب ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب للعام 2021 وهي المرة السابعة التي يحصد بها ميسي جائزة الكرة الذهبية.

وفي هذا الوقت يتطلع ميسي للفوز بجائزة الفيفا للمرة السابعة في المسيرة الكروية التي خاضها وذلك من أجل تعزيز القياسي والاستحواذ عليه.

وقد كان ميسي يمر بفترة صعبة مع فريق برشلونة بعدما اضطر للبقاء مع الفريق رغم الكشف عن رغبته قبل بدء الموسم برغبته بالرحيل عن الكامب نو، وقد اقتصر إنجازه على الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا، أما الفريق فقد خرج من بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى