ترفيه

فعالية VR تقام في عسير تجذب زوار مهرجان قمم

أعجبت فعالية VR التي تم استخدمها في مهرجان قمم للفنون الأدائية الجبلية، كافة زوار المهرجان الذي أقيم على مدى أسبوع في منطقة عسير.

وتعد تقنية VR بيئة افتراضية تنقل لك الصورة من حولك على مساحة 360 درجة في كل الاتجاهات، تجعل المشاهد يعيش الواقع في نفس المكان ويمكنه النظر إلى أي جهة من الجهات الأربع من باستخدام جهاز الفي أر، والذي يتمثل على شكل نظارة يمكن للشخص ارتدائها ويبدأ بمشاهدة وقائع افتراضية مختلفة.

وفي الفعالية الخاصة بالمهرجان، أصبح الزائر عند ارتداء النظارة يشعر بالبيئة الجبلية ويشاهدها ويشاهد الرقصات التفاعلية في كل منطقة في المملكة، ويشاهد الرقصة مع الإيقاع كما يمكنه أن يتفاعل معها.

وتهدف هذه الفعالية إلى التدريب التفاعلي مع الرقص على مستوى قمم السروات وهي فرصة للتعرف على الرقصات المحلية مع الشرح لكل رقصة.

ومن الرقصات التي عرضتها التقنية : الخبيتي وهي خاصة بالمدينة المنورة، وفيها ايقاعات الدفوف والسمسمية، ورقصة الخطوة وهي رقصة طرب قديمة، تقاع بالأعراس والأفراح والعزائم وبالتجمعات الشبابية في منطقة عسير وجازان.

وأيضاً رقصة الرفيحي الخاصة بـ تبوك، حيث تؤدى في شمال الحجاز مع التصفيق بشكل سريع مواكب لسرعة الحركة في أداء الرقصة، وتعتمد الرقصة على الألحان الخفيفة وأبيات الشعر القصيرة بأحرف قليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى