أخبار دولية

بسبب دعوى قضائية مقدمة ضده ..الأمير البريطاني أندرو يتخلى عن مهامه الملكية

تخلى، اليوم، الأمير أندرو نجل ملكة بريطانيا إليزابيث، عن مسئولياته العسكرية وكافة مهامه الملكية، وذلك بحسب بيان قصر بكنغهام.

وبحسب البيان فإن الخطوة قد جاءت بعد فشا محامو الأمير في إقناع قاض أمريكي برفض الدعوى القضائية المقدمة ضده، والتي تتعلق بارتكاب الأمير انتهاكات جنسية.

وأضاف القصر، إن الامتيازات العسكرية والرعاية الملكية قد عادت إلى الملكة إليزابيث الثانية بموجب موافقتها واتفاقها، وقد جاء هذا البيان بعد طلب أكثر من 150 محارب قديم في البحرية والجيش من الملكة بتجريد أندرو من رتبه وألقابه العسكرية بسبب المشاكل القانونية المستمرة له في الولايات المتحدة.

وبحسب البيان فإنه بموجب موافقة الملكة أعيدت الرتب والألقاب العسكرية لـ دوق يورك، وأعيت الرعاية الملكية إلى الملكة، حيث سيواصل يورك عدم القيام بأي واجبات عامة وسيدافع عن نفسه في القضية مثل أي مواطن عادي.

تفاصيل الدعوى

وكان قاضِ محلي في بريطانيا قد رفض إسقاط دعوى مدنية قدمت ضد أندرو رفعتها فيرجينيا غوفر، المواطنة الأميريكية، والتي تزعم اعتداء الأمير جنسياً عليها عندماً كانت 17 عاماً.

ورفض القاضي حجة محامي أندرو أن سبب الدعوة المقدمة من المواطنة الأمريكية يجب أن تسقط في مرحلة مبكرة وذلك بسبب تسوية قانونية أجراها مع الممول الذي تدعي المواطنة أنه رتب لها اللقاء مع الأمير، فيما قال محامو الأمير أنه لم يعتدِ عليها مطلقاً وينكر بشكل مستمر وقاطع هذه المزاعم المقدمة ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى