علوم وتكنولوجيا

تعرف على المنتجات المستدامة صديقة البيئة

تعتمد الكثير من الشركات الخاصة بالأجهزة الإلكترونية في تصنيع أجهزتها على مواد يتم إعادة تدويرها وذلك من أجل الحفاظ على البيئة، وهذا هو نهج الاستدامة، وذلك على غرار ما فعلته شركة لينوفو في إصداراتها الحديثة ثنك باد، و (Z13) وزد 16″ (Z16) الجديدة.

لينوفو لا تروج لمنتجاتها على أنها أجهزة صديقة للبيئة لكن الألومنيوم الذي يعاد تدويره أو الجلد الصناعي يتم وصفه على أنه خامات أكثر استدامة.

أهمية الاستدامة للمشترين

المشترين أيضاً أصبحت ” الاستدامة” لديهم من الموضوعات الأساسية والضرورية، وذلك يظهر بحسب تقرير الاستدامة لـ 2021، والصادر عن شركة الاستشارات سيمون كوخر الذي أظهر أن 4-5 أشخاص يعتقدون أن الاستدامة من الموضوعات المهمة.

يرغب هؤلاء المشترون بالعيش بطريقة أكثر استدامة، وهي من معايير الشراء المهمة لما يقارب 50% من الذين شاركوا في الاستبيان لكن بالطبع ليست المعيار الوحيد، والاستدامة هي من الاتجاهات الرئيسية للمستهلكين في عام 2022.

ويرى 69% من المشاركين في الاستبيان أن الشركات يجب أن تتعامل بدرجة أكبر من الوعي البيئي من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة.

بحسب المحلل لويس فارد فإن الإنتاج ” صديق البيئة” يؤدي إلى زيادة سعر المنتج، وبهذا لا تندرج الحواسيب المحمولة الجديدة من شركة لينوفو المصنوعة من ألومنيوم المعاد تدويره أو أجهزة التلفاز سامسونغ المغلفة بعبوات صديقة للبيئة أو الهواتف الذكية بدون الشحن من ضمن فئة الموديلات الرخيصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى