صحة

هذه القطعة تؤدي إلى تلف غسالة الملابس تماماً

يعتقد البعض أن الغسالات الأوتوماتيك الكبيرة قادرة على غسل كافة الأشياء الكبيرة مثل قطع السجاد الصغيرة أو “حرام التغطية”، لكن اليوم يظهر خبيراً أمريكياً يحذر من هذا الأمر الذي قد يؤدي إلى تلف الغسالة.

بحسب موقع فاميلي هاندي مان، فإن البعض يقوم بتنظيف سجادة المرحاض من خلال وضعها في الغسالة الأتوماتيك الخاصة بتنظيف الملابس والذي اعتبره الخبير أمراً غير مناسباً.

وقال سكوت غاي الخبير في الأجهزة الفنية أنه خلال 30 عاماً من الخبرة في العمل مع الغسالات قد رأى عدد كبير جداً من الغسالات تعطلت لأن أصحابها وضعوا سجادة المرحاض فيها.

لافتاً إلى أنه قد واجه في حالات عدة الغسالة تكون مكسورة من الداخل بشكل لا يمكن إصلاحه لأن الشخص قد وضع فيها سجادتين خاصة بالمرحاض في نفس الوقت.

وأشار الخبير إلى أن الغسالة تحتوي على مساحة كبيرة حتى تتمكن من استيعاب البطانيات الثقيلة لكن البعض يعتقد أنه قادرة على غسل أي شيء كبير وثقيل.

لكن المشكلة تكمن أن السجادة تمتص كبيرة كبيرة من الماء وتبقى داخلها حتى تبدو بوزن أكبر من الحجم الخاص بالغسالة بحسب سكاي نيوز، والغسالات الحديثة تتمتع بسرعة عالية جداً حيث تصل لـ 1200 دورة في الدقيقة هذا المعدل الكبير يحتاج لطاقة كبيرة واذا كان هناك شيئاً ثقيلاً جداً قد يلحق الضرر بها.

وتنظيف سجادة المرحاض بالغسالة يعني المخاطرة بالغسالة لأنها تحتوي على دعامة جلد مطاطية قد تتفكك خلال دورة الغسيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى