صحة

أفضل الخضراوات التي تساعد على إنقاص الوزن

يعرف الكثير من الأشخاص أن أكل الخضروات هو من أسهل وأبسط الخطوات لإنقاص الوزن، لأن الخضروات فيها الكثير من العناصر الغذائية المهمة والأقل سعرات حرارية، حيث يمكن تقليل تناول السعرات الحرارية وتوفير العناصر المهمة لمد الجسم بالطاقة اللازمة دون الحرمان أو الجوع وذلك من خلال تناول الخضروات.

ونشر موقع Eating Wel تقريراً عن أفضل الطرق لانقاص الوزن والاحتفاظ بنظام غذائي صحي ومفيد من خلال تناول عدد من الخضروات التي تساعد الشخص على فقدان وزنه:

 القرنبيط

كوب واحد من القرنبيط المفروم يحتوي على 27 سعرة حرارية وغرامين من الألياف وغرامين من البروتين، والطريقة الأفضل لتحضريه من خلال تقطيعه ورشه بقليل من زيت الزيتون مع بودرة الثوم والخميرة الغذائية ووضعه بالفرن حتى يأخذ اللون البني.

أو من خلال صنع أرز القرنبيط من خلال فرمه في محضر الطعام والحصول على قوام يشبه قوام الأرز ثم يتم تجميده من أجل استخدامه في الحساء والعصائر وخلطه مع أي طبق آخر.

 إسباغيتي القرع

كافة أنواع القرع هي أطعمة منخفضة السعرات الحرارية وفعالة في إنقاص الوزن، لكن طبق الاسباغيتي القرع هو أفضل البدائل حيث يحتوي على  42 سعراً حرارياً بالكوب الواحد، يتميز بأنه قليل الدسم وفيه أليافاً مشبعة ومغذية، ومفيد لمن يعانون من السكري وبحاجة لتقليل الكربوهيدرات.

 الأفوكادو:

ثمرة الأفوكادو تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون الأحادية غير المشبعة والصحية ومفيدة لصحة القلب وفيها 10 غرامات من الألياف وهذا يمنح شعور بالشبع لفترة طويلة لأن هضمه يتطلب وقتاً أطول.

 الملفوف

يتميز الملفوف بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، ويساعد على الشبع من خلال القليل من السعرات الحرارية، ويضم كوب واحد من الملفوف على 22 سعرة حرارية وخمسة جرامات من الكربوهيدرات.

 الكوسة

الكوسا تضم ألياف والكثير من العناصر المغذية، وقليل جداً من السعرات الحراية، حيث يحتوي كوبا واحداً من الكوسا على 20 سعرة حرارية وثلاثة جرامات من الكربوهيدرات الكلية.

 خس روماني

يعد الخس أقل الخضروات سعرات حرارية، وهو على رأس البدائل والاختيارات لأنه يضم نسبة ضئيلة جداً من الألياف.

 البازلاء الخضراء

البازيلاء من الخضروات التي تحتوي على الكربوهيدرات وهي من أكثر الخضروات غير النشوية، حيث تضم كمية كبيرة من الألياف والبروتينات وهذا لا يمكن الحصول عليه بوفرة من الخضروات الأخرى، حيث يضم كوب واحد من البازيلاء على 8 غرام من الألياف و8 غرام من البروتين، وهي تعزز الشبع وتساعد على فقدان الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى