السعودية اليوم

وزارة العدل تعيد 186 عقاراً لهيئة العقارات في السعودية

أعادت وزارة العدل في السعودية 186 عقاراً للهيئة العامة لعقارات الدولة ما بين أراض ومبان، وذلك خلال مناسبة تكريم الهيئة العامة لوزارة العدل.

ولفتت وزارة العدل أنه قد انتفت الحاجة لهذه العقارات، ولذلك أعادتها وزارة العدل حتى تستخدمها الهيئة ويتم تخصيصها لجهات اخرى حسب الاحتياج وهذا يسهم في رفع كفاءات عقارات الدولة واستخدامها بشكلها الأمثل.

وقد ساهمت وزارة العدل في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لهيئة العقارات ومحافظتها على عقارات الدولة مما شجع الهيئة أن تكرم الوزارة، حيث قدم وزير العدل رئيس المجلس الأعلى وليد بن محمد الصمعاني شكره للهيئة ومحافظها إحسان بافقيه والمنسوبين على جهودهم لرفع جودة استخدام العقارات بما يحقق الكفاءة.

حيث أكد الوزير على أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع هيئة العقارات من أجل تحقيق الأهداف المشتركة بينهما وفق الآليات المتاحة والممكنة.

وقد شكر محافظ الهيئة معالي الوزير على التعاون والتكامل بين الطرفين مما أثمر على وجود منظومة عقارات فاعلة تحقق التنمية المستدامة، ولفت إلى أن الهيئة ستوظف هذه العقارات لمصلحة الجهات الحكومية وجعلها مقرات دائمة وبديلة للمباني المستأجرة.

حيث تم دراسة احتياج المنظومة الحكومية بناءً على معايير فنية يتم تحقيق الاستخدام الأمثل لها دون أن يكون هناك أي هدر في الاستخدام وما يترتب عليه من إنفاق في إدارة العقارات وتشيغلها مما ينعكس إيجابياً على خفض انفاق الاستئجار للقطاعات الحكومية وتسخير العقارات بالمشاريع التنموية والاقتصادي الكبيرة ضمن رؤية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى