أخبار دولية

التحالف يؤكد على مراقب تحركات الحوثيين على مدار الساعة

تحدث تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن أدلة بشأن ميليشيا حزب الله والحوثي في اليمن، في مؤتمر صحفي، اليوم.

وقد قال تركي المالكي أن التحالف سيقدم أدلة على سيطرة حزب الله المدعوم، من إيران، مؤكداً على أن عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل قد بدأت بطلب من الرئيس اليمني.

وقد تبنى الحوثيين الفكر الطائفي من إيران، وأن النظام الإيراني يرعى الأذرع باليمن، أن الحرب باليمن هي حرب فكرية اجتماعية وطائفية، وأن الحل السياسي في اليمن هو حل أمثل للأزمة اليمنية.

وقد قال المالكي، أن التحالف يراقب تحركات الحوثيين على مدار الساعة، والحوثيين رفضوا كل جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة السياسية، وأن حديث الحوثيين عن حصار الحديدة هو حديث غير صحيح.

لافتاً إلى أنه في  2019 تم التوصل لاتفاق تحديد مناطق لخفض التصعيد، لافتاً إلى أن الحوثيين استغلت الاتفاق وحركت قواتها لعدة جبهات، وأنهم لا يسعون إلى السلام والفكر الطائفي التي يسيطر عليها.

ولفت المتحدث باسم التحالف أن السعودية قد قدمت مبادرة بشأن الأزمة باليمن حظيت بترحيب المجتمع، وقد أكد على أن السفير الإيراني حسن إيرلو كان يقود في اليمن العمليات العسكرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى