علوم وتكنولوجيا

تعرف على أسهل الطرق لبناء موقعك الإلكتروني

هل تفكر في إنشاء موقع إلكتروني من أجل مساعدتك على النمو بأعمالك، ولكنك لا تعرف كيف يمكن ذلك، لا تعقتد أنها عملية معقدة.

عملية إنشاء  أي موقع إلكتروني هي ليست بالأمر الصعب، وهناك العديد من الخيارات المتاحة أمامك، ولكل منها مميزات وسلبياتها، يمكنك تعيين مبرمج محترف من أجل القيام بذلك، ويمكنك القيام بذلك بنفسك.

الخيارات المتاحة لإنشاء موقعك الإلكتروني. 

إذا  أردت البدء بإنشاء موقع إلكتروني خاص بك، سيكون أمامكك خيارين، الأول أن تبحث عن مصمم مواقع، وذلك من أجل التعاقد مع شخص متخصص في تصميم الموقع الإلكتروني ويقوم هو بكل شيء بالنيابة عنك.

المصممون هم أفضل الخيارات من أجل إنشاء موقع يتبع لعمل سواء متوسط أو كبير وذلك من أجل الوصول لموقع إحترافي ومتميز والأهم أن يتصم تصميمه متناسباً مع أعمالك، ودون ذلك سيكون مضيعة لوقتك، فقط عليك أن تخبر المبرمج المحترف الهدف من موقعك ليتولى هو باقي المهمة.

أما الخيار الثاني، فهو بالاستعانة بأدوات بناء المواقع، وهي  أداة تقدم لك بعض القوالب والعناصر الجاهزة، حيث تساعدك على إنشاء صفحة ويب دون الحاجة لتعلم أي من لغات البرمجة.

تشترك هذه القوالب بأنها سهلة الاستخدام ومتاحة للجميع وبالتالي لا يضطر المبتدئ إلى قضاء وقت طويل في إنشاء موقعه بل سيتطلب الأمر منه  فقط استخدام القالب الجاهز وسيكون هناك مساحة كبيرة في من أجل الإبداع والتغيير.

كما  أن هناك الكثير من الأدوات المتاحة في السوق  بشكل سهل منه ما هو مجاني ومنه ما يتطلب الدفع، وستتعرف إليهم في الفقرة التالية:

1 – دوربال Droopler

يعد دوربال، أحد أداوات المساعدة في إنشاء المواقع، وهو عبارة عن مجموعة كاملة من المكونات والأوات التي تمكن الشخص من إنشاء موقع ويب دون أن يحتاج الأمر للاستعانة بأي مبرمج.

الموقع يقدم لك ما يقارب عن عشرة عناصر يمكنك استخدامها في إنشاء موقعك وهي:

  • Banner: تتيح لك هذه الأداة إضافة صورة كبيرة في مقدمة صحفة الويب مع اضافة نص بحجم كبير.
  • form:هذه الأداة تعطيك إمكانية وضع نموذج لأي نوع واضافة أي عنوان أو خلفية.
  • gallery: الاستديو يمكنك من انشاء معرض صور من أجل عرض أي صور تريدها تظهر على شكل صور مصغرة.
  • sidebar embed paragraph: يمكنك من خلال الأداة أن تضيف أي إطار خارجي للفحة مثل الإطار الموجود في اليوتيوب مثلاً.

تحسين محركات البحث:

أيضا دروبلر يقدم لك تحسين محركات البحث من الوصول لمحتواك وذلك من خلال اتباع قواعد الـ سيو  SEO والتي تدفع موقعد ليكون أول النتائج على محرك البحث، وذلك من خلال اضافة meta tag لأي صفحة واختيار عناوين قصيرة ومنظّمة للصفحات.

2 – جوملا Joomla 

جوملا هي الأداة الثانية في هذا المقال وهي أداة مجانية وتستخدم في إنشاء مواقع الويب، تتيح لك إنشاء المحتوى وإدارته ونشره، ويمكنك اختيار أي قالب إفتراضي وتعديله من خلال اختيار الخطوط والألوان وأيضاً المحتوى دون الحاجة لاستخدام أي من لغات البرمجة.

تقدم جولا العديد من أدوات النشر التي تساعدك على جدولة ما تريد نشره من مقالات، ومحرر وسائط من أجل إضافة أي نوع من الوسائط، وميزة سيو لتحسين محركات البحث.

3 – microweber.org

تم إنشاء هذه الأداة مفتوحة المصدر من خلال استخدام إطار عمل laraval يحتوي على قالب افتراضي يسمى دريم، يحتوي على أكثر من عشرة تخطيطات للصفحات مثل معرض الأعمال ومن نحن والمتجر والصفحات الأخرى، ويتميز بعدة أمور.

أول المميزة هي المدونة التي تمكنك من إنشاء مدونة خاصة لعملك من أجل كتابة المقالات واضافة الصور التي تكشف عن عملك وبعض مقاطع الفيديو وتمتاز بالسحب والإفلات.

كما يمكن من خلال هذه الأداة التخطيط الديناميكي وذلك من أجل تطبيق أي عنصر في المكان المناسب له في الصفحة من خلال السحب والإفلات أيضاً.

ويمكنك أيضاً تحميل منتجاتك  إلى متجرك الأون لاين، وتقوم بإدارة طلباتك وتحديد طرق الدفع والإحصائيات الخاصة بالزيارات وبالشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى