السعودية اليومصحة

الصحة الخليجية تؤكد على أن الجرعات الثلاث بالسعودية قادرة على أوميكرون

لفت مدير الصحة العامة أحمد العمار في مجلس الصحة، على ضرورة تلقي الجرعات الثلاث لـ  لقاح كورونا بشكل كامل، حيث أثبتت أنها قادرة على الوقاية من المتحور الجديد لكورونا ” أوميكرون”، ولا يوجد حاجة من أجل تطوير لقاح جديد.

فيما أوضح د. العمار، على أن متحور أوميكرون، يتميز بالانتشار السريع، مما جعله الفيروس المنتشر في معظم الدول، وأكد على أن هذا المتحور موجود حالياً في العديد من دول العالم وأكثرها الولايات المتحدة الأميريكية وهو الفيروس السائد فيها.

ويتوقع مدير الصحة انتشاره في أوروبا، وفي باقي الدول بما فيها دول الخليج، وهذه التوقعات العلمية السائدة، كما كشف  أن دول مجلس التعاون الخليجي يضع معايير خاصة بالخليج، ويحدد من خلالها إمكانية تخفيف أو تشديد الاحترازات الوقائية.

كما يتابع المجلس إمكانية تطبيق الإجراءات بما يتناسب مع الحالة ويتم متابعتها من مختلف الدول واتخاذ القرار المناسب، مشيراً إلى أن السعودية تتعامل مع جائحة كورونا على أعلى مستوى من الحرص والاجراءات المتخذة إجراءات استباقية ومميزة.

وهذا الاهتمام أعطلى المملكة تقييماً عالياً في التعامل مع الجائحة وخطورتها وفق التصنيف العالمي، وذلك منذ أول إعلان عن تواجد الفيروس بالصين حتى هذا الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى