أخبار دولية

أبو الغيظ يدعو الليبيين لضرورة التكاتف لعقد الانتخابات بأقرب وقت

دعت، اليوم، جامعة الدول العربية، إلى ضرورة تكاثف الليبيين، من أجل عقد الانتخابات في  أقرب وقت ممكن، لافتاً إلى أن استقرار البلاد يعتمد على إجراء الانتخابات، وخروج القوات الأجنبية منها.

فيما أعلن مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اهتمام الأمين العام أحمد أبو الغيظ بالتطورات التي تشهدها الساحة الليبية، حيث حالت دون عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر بعد توافق الليبيون عليه.

وقد تم التوافق على عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية من المجتمع الدولي والليبيين، وذلك من أجل التمهيد ومساعدة ليبيا لعبور مرحلة الأمان وهي مرحلة حساسة في تاريخ ليبيا.

فيما أضافت وكالات أنباء أن أبو الغيظ يهيب الأطراف الليبية بضرورة اتخاذ وإعلاء مصلحة البلاد فوق آية حسابات شخصة أو مصالح أخرى، وقد أشار إلى أن ليبيا تمر بمرحلة ومنعطف خطير يتطلب من الجميع التكاثف والتعاون في إنجاز الاستحقاق الليبي.

حيث تفضي عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية إلى تحقيق مصلحة الشعب الليبي واختيار المعبرين عن إرادتهم، وهذا ما يساعد على تحقيق وحدة وسيادة الدولة الليبية.

وحث أبو الغيظ كافة الأطراف السياسية على اعتماد الحوار كوسيلة من أجل حل أي خلاف، وأن يستبعدوا خيارات العنف أو اللجوء لاستخدام أي سلاح أو التلويح به، لافتاً إلى أن الحفاظ على استقرار ليبيا ضرورياً من أجل التعبير عن إرادة الشعب بحرية وعلى الجميع أن يحترم نتائج الانتخابات ويلتزم بها مهما كانت.

كما شدد ابو الغيظ على أن الإرادة الدولية تؤكد أهمية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وضرورة إنهاء وجود التواجد العسكري الأجنبي، باعتبار أن هذه ضرورة حتمية لاستقرار ليبيا عن تأثيرات الحرب الأهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى