صحة

5 وجبات خفيفة كورية جديدة لإنقاص الوزن

يبحث الكثير من الأشخاص عن وجبات خفيفة تساعدهم على فقدان الوزن، حيث يتجه العالم حديثاً نحو حمية ” الكيبوب” وذلك إثر انفتاح العالم العربي على الحضارة الكورية وثقافتها، واشتهرت هذه الحمية بالفوائد الصحية المذهلة وكذلك أعطت نتائج قوية في إنقاص الوزن.

العديد من خطط النظام الغذائي تتطلب من الشخص أن يقوم بتقليص أحد عناصر الغذاء من أجل تخفيف السعرات الحرارية، لكن النظام الكوري الغذائي يختلف، وهو يقوم على فكرة التوازن، أي أن فقدان الوزن لا يعتمد على تدريبات مكثفة أو تقليل كميات الطعام، بل يقوم على التوازن بينهما.

سنقدم لكم في هذا المقال أحد الوجبات الخفيفة الكورية وهي صحية جداً للأشخاص الذين يقومون بعمل رجيم ” دايت” ويبحثون عن وجبات لذيذة وغير ضارة لجدولهم.

 

وجبة  يونجوم جوريم (شيبس جذور اللوتس):

تندرج هذه الوجبة تحت الوجبات ” الحلو -مالح” وهي تتكون من رقائق جذور اللوتس، وتعتبر وجبة شيبس جذور اللوتس وجبة خفيفة وممتعة يتم اعدادها عندما ترغب بالاستمتاع أي بديلاً عن الشيبس، وهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن أيضاً، أي أنها تحتوي على عناصر غذائية جيدة من أجل مساعدتك في اتباع النظام الغذائي من أجل فقدان الوزن، ويمكن إضافة صلصة الصويا وشراب الذرة إليها.

جانج نينج يي (فشار كوري)

بالتأكيد تعرف أن الذرة أو الفشار ممتع لكنه يحتوي على سعرات لذلك فإن الفشار الكوري هو البديل للعادي، ويتم تحضيره بالقليل من الزيت، ويحتوي على سعرات حرارية أقل جداً.

Gang Neng. كيم نوري (أعشاب البحر المقرمشة):

اذا كنت متابع جيد للثقافة الكورية فلابد أنك تعرف أن الكوريين لا يستغنون أبداً عن الأعشاب البحرية، حيث يدخلون هذا العنصر في كل شيء يعدونه من أطباق، والأعشاب البحرية هي مادة مرنة للغاية عند الطهي، ومليئة بالعناصر الغذائية وصحية جداً.

فإذا كنت تبحث عن طريقة لانقاص الوزن ولكنك لا تستطيع من إيقاف رغبتك في تناول الطعام يمكنك تجربة الأعشاب البحرية المقرمشة، وهي تتكون من ألواح جرانولا يتم تحضيرها بالشوفان والمكسرات وزبدة الفول السوداني.

جوجوما مالينجي (رقائق البطاطا الحلوة المقرمشة):

البطاطا الحلوة من أكثر الأشياء التي يحبها الكوريين ويعدها الناس كثيراً يحبونها مسلوقة أو مشوية ومقلية أيضاً وهناك الكثير من الطرق التي يمكن اعدادها فيها، لكنك إذا كنت تبحث عن أخف طريقة لإعداد البطاطا الحلوة فقم بتجفيفها، فهي ذات طعم جداً رائع ومصدر قوي لفيتامين سي ودي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى