السعودية اليوم

تفاهم وتوقيع اتفاقيات بين شركات نفطية عمانية وسعودية بـقيمة 30 مليار دولار

على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي سلطنة عمان وبحث سبل التعاون بين الدولتين، وقعت مجموعة من مذكرات التفاهم بعشرات مليارات الدولارات بين مجموعة من الشركات السعودية والشركات العمانية.

بحسب وكالة الأنباء السعودية فإن العديد من الشركات التي تعود لجهاز الاستثمار العماني والقطاع الخاص قد وقعت مذكرة تفاهم بقيمة تبلغ ثلاثين مليار دولار في مختلف القطاعات في مجال الطاقة والطاقة المتجددة إضافة إلى الصناعات الدوائية وبعض الاستثمارات في منطقة الدقم في سلطنة عمان.

وعبر وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح عن أهمية الاستثمارات الواعدة التي ترفع من قيمة البلدان وتوفر أرضية خصبة من أجل اقامة الشراكات المتنوعة في قطاع الأعمال السعودي والعماني.

وكانت من بين الاتفاقيات توقيع مجموعة أوكيو العمانية للطاقة مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية ” سابك” وذلك من أجل تطوير مشروع مجمع الدقم في السلطنة للبتروكيمياويات وكانت المذكرة الموقعة في مجال تخزين النفط مع شركة أرامكو التجارية وذلك من أجل تقييم ملائمة التخزين للمواد النفطية.

وأيضاً تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تنمية معان عُمان مع معادن السعودية وهي تعد أكبر شركة تعدين في الخليج العربي وذلك من أجل تقييم فرص الاستكشاف والتطوير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى