السعودية اليوم

جمعية “كبدك” تشارك بمهرجان ربيع بريدة وتقيم ركناً للفحص المجاني

شاركت الجمعية السعودية الخيرية ” كبدك” التابعة لمرضى الكبد في المهرجان الترفيهي المقام في مدينة بريدة من خلال اقامة معرضاً توعوياً يحمل شعار ” طمنا عن صحتك” وذلك بالتعاون مع النادي الطلابي الخاص بكلية الطب البشري في جامعة القصيم.

ويهدف المعرض إلى التثقيف ونشر  التوعية بأمراض الكبد وكذلك بالأمراض المزمنة ومعرفة طرق الوقاية منها والحد من انتشارها، كما عرفت الجمعية المشاركين ببرامجها وخدماتها التي تقدمها لكافة المواطنين والمقيمين بالسعودية.

وتدعو الجمعية إلى القيام بالفحص المسبق بشكل مستمر، وكان من ضمن فعالياتها القيام بفحص للزوار والتأكد من سلامتهم وحالتهم الصحية، من خلال إجراء فحص التهاب الكبد الوبائي لما يزيد عن ألف زائر، حيث بلغ عدد زوار المعرض ما يزيد عن 6500 زائر من مختلف الجنسين.

كما قدمت الجمعية خدمة الفحص المسبق بشكل مجاني، إضافة إلى فتح المجال من أجل تقديم الاستشارات حسب حاجة الزائر وذلك من خلال تحويلهم إلى عيادة كبدك الاستشارية من أجل التشجيع على الفحص والكشف المبكر عن المرض.

يذكر أن العديد من الأمراء قد زاروا المعرض منهم أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية ” كبدك”، حيث أشاد بأهمية تواجد هذه الجمعية وضرورتها في المحافل والمهرجانات من أجل تعزيز الثقافة المجتمعية الصحية من أجل وقاية المجتمع من أمراض الكبد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى