السعودية اليوم

مجلس الوزراء يعقد جلسة مرئية لاستعراض المستجدات السعودية في الفترة الماضية

عقد مجلس الوزراء السعودي اليوم جلسته الوزارية عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس مجلس الوزراء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث استعرض خلال الجلسة فحوى اللقاءات والاجتماعات التي تم عقدها بين المملكة وبعض الدول الشقيقة في الأيام الماضية.

وتم استعراض سبل مد جسور التعاون والشراكة بين الدول في مختلف المجالات مما يسهم في تحقيق الخير للشعوب وتلبية تطلعاتهم المنشودة نحو الازدهار والتقدم وحرص المملكة على تعزيز الأمن والاستقرار في كافة الدول.

فيما عبر خادم الحرمين الشريفين عن المضامين والرؤى التي تركز عليها المملكة من خلال الاهتمام بتعزيز الأمن الدولي وتكثيف سبل الحوار بين مختلف الدول والحضارات وإشراف المملكة على تبني مبادئ التعايش المشترك بين الشعوب المختلفة مع التزامها في دعم كافة الجهود الإقليمية في هذا المجال.

كما أوضح وزير الاعلام عصام بن سعد بن سعيد تناول مجلس الوزراء مستجدات الأحداث في عموم المنطقة وجدد إدانته لاقتحام الحوثيين مقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة صنعاء، وإدانته احتجازهم عدد من المنسوبين للسفارة والعاملين بها.

فيما أكد على أهمية وقوف المجتمع الدولي بحزم وشدة أمام كل هذه الانتهاكات مع ضرورة تنفيذ كافة القرارات الدولية من أجل الوصول لحل سياسي شامل وضمان الأمن والاستقرار في اليمن وكافة الشعوب الأخرى.

وتطلع المجلس الوزاري إلى ضرورة  أن تسهم هذه المخرجات لدفع منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة هذه المجريات والوضع الإنساني في دولة أفغانستان حيث دعت المملكة بصفتها رئيس القمة الحالي إلى ضروري إيجاد آليات ملائمة من أجل تقديم الدعم والمساندة والدعم الإنساني للشعب الأفغاني.

كما اعتبر المجلس أن أعمال التطوير التجاري لمجال الغاز في حقل الجافورة في المنطقة الشرقية يعد عنصراً جوهرياً في طريق تحقيق الأهداف ضمن رؤية المملكة 2030 وضروري استمرار الدعم والتمكين لقطاع الطاقة من قبل الدولة ومضاعفة الجهود في التنمية والتنويع الاقتصادي وضرورة استمرار استغلال الميزات النسبية للملكة وأيضاً تعزيز المكانة الرائدة لها في سوق الطاقة العالمي واستدامة حماية البيئة.

ولفت المجلس استمرار المتابعة لكافة مستجدات جائحة كورونا وتقييمها المستمر للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من أجل الحفاظ على الصحة العامة في المملكة السعودية وذلك في ظل التطورات العالمية للوضع الوبائي بموازاة ظهور سلاسة المتحور  الجديد من فيروس كورونا في العديد من الدول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى